من الواضح أن مواقع التواصل الاجتماعية أصبحت أكثر إصرارا على استغلال الإعلانات من أجل الزيادة في مداخيلها، و بعد فايسبوك التي أنشأت نظاما لتتبع تصفح المستخدمين خارج موقعها من أجل تقديم إعلانات موجهة لهم فإن تويتر كذلك ستقوم بشيء مماثل.
موقع التواصل الاجتماعي تويتر أعلن أمس الأربعاء أنه سيبدأ بتتبع التطبيقات التي يقوم المستخدم بتثبيتها على جهازه الذكي سواء كان هاتفا ذكيا أو حاسوبا لوحيا على نظامي أندرويد و iOS، و ذلك حسب الشركة من أجل منح المستخدمين تجربة شخصية و أن المعلومات التي سيتم جمعها من شأنها مساعدة تويتر على تقديم محتوى يهم المستخدم بالدرجة الأولى.
من جهة أخرى أكدت تويتر أنها لا تقوم بالتجسس على المستخدمين و أن كل هدفها من هذه العملية هو تقديم محتوى مناسب و موجه للمستخدمين حسب اهتماماتهم، رغم أن الهدف الأساسي لتويتر هو إعلاني كما هو معروف.
الخاصية الجديدة ستكون مثبتة بشكل افتراضي، لكن بالمقابل من الممكن تعطيلها.
Post a Comment