بعد سيل من الشكاوى و موجة من الغضب الذي عبر عنه عدد كبير من المشتركين في خدمة الإنترنيت لشركة اتصالات المغرب وصلت إلى حد إنشاء صفحات مطالبة بحلول جذرية أو التصعيد وجدت الشركة نفسها مطالبة بتقديم ردود و توضيحات للمشتركين بهدف امتصاص موجة الغضب هاته.
شركة اتصالات المغرب نشرت اليوم بيانا على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك اعترفت فيه فعلا بوجود مشاكل على مستوى خدمتها للإنترنيت ADSL و أشارت إلى تلقيها لعدد مرتفع من الشكاوى من المستخدمين في الفترة الأخيرة.
شركة اتصالات المغرب أوضحت أنها " بعد الفحوصات الأولى، تبين أن استعمال نطاق انترنيت اتصالات المغرب، البالغ 380 جيغا بيت، لا يتعدى 50% فقط من سعته " كما أشارت إلى أن فرق مهندسيها التقنيين تواصل إجراء الفحوصات الازمة من أجل معرفة سبب هذا الأمر.
بالإضافة إلى ذلك أعطت الشركة في بيانها عددا من الأسباب التي قد تكون - حسب البيان - وراء بطء خدمتها للإنترنيت و من بينها " الضغط على الخوادم الذين تمت زيارتها (معظم الخوادم موجود بالخارج)، تداخل قنوات "الويفي" مع قنوات الجيران إذا استُعمِلت نفس القناة، استعمال الخط من طرف عدة أشخاص في آن واحد، إضافة إلى الحالة التقنية للحاسوب... كما قد تكون ناتجة أيضا عن حالة الخط أو التثبيت ".
و فيما وضعت شركة اتصالات المغرب بريدا إلكترونيا خاصا لمعالجة مشاكل المشتركين الخاصة ببطء الإنترنيت فإن الكثيرين يرون في هذه الخطوة مجرد تبريرات لا تصل إلى الحلول الناجعة التي يطالبون بها خصوصا و المغرب مقبل على اعتماد تقنية الجيل الرابع 4G.
إرسال تعليق