أمور يحتاج معرفتها الموظف في فترة التجربة #بيئة_العمل - جديد التوظيف

مواضيع مفضلة

أمور يحتاج معرفتها الموظف في فترة التجربة #بيئة_العمل - جديد التوظيف

أمور يحتاج معرفتها الموظف في فترة التجربة #بيئة_العمل - جديد التوظيف



أمور يحتاج معرفتها الموظف في فترة التجربة :

1- في الأسبوع الأول التعرف على الشركة وإداراتها وموظفيها بشكل جيد .
2- البدء بالجلوس مع مديرك المباشر ومناقشة خطة العمل خلال الفترة القادمة .
3- ملاحظة الإشكاليات الموجودة في العمل قبل تواجدك فيه والتي ستقوم بإصلاحها 
4- البدء بعمل خطة شخصية متوافقة مع الخطة التي تم الاتفاق عليها مع المدير المباشر لثلاثة شهور فقط لكي تستطيع التركيز عليها .
5- عمل تقارير اسبوعية لمديرك المباشر لمتابعة سير التقدم وأيضاً رقابتك على ذاتك باستمراريتك في نفس الخطة التي رسمتها شخصياً .
6- حاول أن تضيف بصمتك خلال الثلاثة أشهر الأولى وحاول أن تضيف إبداعاتك على الوظيفة 
7- عند قرب انتهاء فترة التجربة باسبوع حاول أن تقوم بعمل تقرير أو عرض تقديمي لشرح الأعمال التي قمت بها خلال فترة التجربة ، ويفضل ذكر أرقام وماتم تغييره ببصمتك وأن يكون التقرير مقسم إلى ثلاث مراحل (قبل إنضمامك ـ بعد انضمامك ـ توصيات مابعد فترة التجربة) 
8- الاستعداد النفسي للوظيفة والإيمان بالله أولاً ثم بقدراتك وأنك تستطيع القيام بشيء مميز 
9- استرجع كل المعلومات المتعلقة بوظيفتك وسيرتك الذاتية وذلك للاستعداد من الجانب الذهني والمعرفي .
10- في حال واجهتك مشكلة خلال فترة التجربة حاول أن تجد حل لها بعيداً عن مديرك ثم اعرض المشكلة وحلها على مديرك بعد الانتهاء منها .
11- استعد للتواصل جيداً فالمرحلة الأولى مهم جداً أن يكون لديك مهارة تواصل عالية جداً لتثبت مكانك بين زملائك .

أرجو للجميع التوفيق

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف